أخبار عاجلة
الرئيسية / كتاب وقارئ / الروائي محمد كروم : ” الكتابة والجسد في شعر امجد ناصر” للباحث يوسف البهالي ، كتاب يستحق الاهتمام

الروائي محمد كروم : ” الكتابة والجسد في شعر امجد ناصر” للباحث يوسف البهالي ، كتاب يستحق الاهتمام

الكتابة والجسد في شعر امجد ناصر“: عنوان كتاب نقدي للباحث الصديق يوسف البهالي ( من مواليد الدار البيضاء، حاصل على شهادة الدكتوراه في التصورات النظرية للأدب العربي. يشتغل مؤطرا تربويا لمادة اللغة العربية) اصل الكتاب رسالة جامعية لنيل شهادةالدكتوراه، سنة 2016، تحت اشراف محمد بنيس. صدر في طبعته الأولى سنة 2020 عن دار توبقال.
يضم الكتاب مقدمة وخاتمة، وبينهما قسمان.
القسم الأول:الشعر والجسد عند أمجد ناصر : تعرف وتحديد.
يدور فصله الاول حول مفهوم القصيدة وابدالها عند امجد ناصر. وفصله الثاني حول كتابة الجسد.
القسم الثاني: شعرية الكتابة والجسد عند أمجد ناصر. قارب فصله الاول قصيدة الجسد. وفصله الثاني شعرية الحضور والغياب…
تكمن اهمية الكتاب الى جانب صرامته العلمية والمنهجية في ” تركيز قراءة المتن الشعري على كشف التصورات النظرية التي تنطلق منها الأعمال، بما يفتح مسالك جديدة لها ان تعيد بناء تصورات قديمة وحديثة، وتكشف عن ممكن الجسد الذي حجبه النسيان، واحتمالاته التي ألغاها التهميش.”

كتاب يستحق الاهتمام

عن الثقافة أنفو

الثقافة أنفو مجلة ثقافية الكترونية تعنى بشؤون الفكر و الفنون تسعى أن تكون حاضنة ابداعية حرة وهي ترحب بجميع مساهماتكم وفق الشروط التالية المواد المرسلة بغرض النشر تكون ذات بعد إبداعي ومعرفي ثقافي فني وإنساني متميز. أن تكون المواد جديدة وغير منشورة سابقا. cultureinfo10@gmail.com ترسل المواد على البريد الإلكتروني للمجلة وتكون مدققة لغوياً إن أمكن المواد المنشورة تعبر عن آراء أصحابها.